hg S’enregistrer Bac Tunisie Algorithmique et programmation : BAC INFORMATIQUE En Tunisie forum informatique Tunisie

Bac Tunisie Algorithmique et programmation : BAC INFORMATIQUE En Tunisie  forum informatique Tunisie Index du Forum

hg Bac Tunisie Algorithmique et programmation TIC réseaux php javascript sql access activités programmation c
hg
FAQ FAQ Rechercher Rechercher Membres Membres Groupes Groupes Profil Profil Se connecter pour vérifier ses messages privés Messages Privés Connexion Connexion


 Forum de l'excellence et l'excellence en innovation 
Pour participer à notre Forum, vous devez
 
inscrire sur notre forum a partir d'ici
 
  NB :
Les membres ''zéro messages'' seront supprimés automatiquement après un nombre de jours donné !!!!
             
   
 
  
forum d'aide informatique : internet, réseau, programmation informatique ...
"إبراهيم القصّاص" لـ"التونسية":عشت في العراق 15 سنة ...ولن أخون مبادئي و لو أعطوني كنوز الدنيا...
 
 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Bac Tunisie Algorithmique et programmation : BAC INFORMATIQUE En Tunisie forum informatique Tunisie Index du Forum -> ::: Divers sujets:: -> Discussions, Echanges
hg Sujet précédent :: Sujet suivant   hd
Auteur Message
KARIMOS
Administrateur

Hors ligne

Inscrit le: 02 Nov 2008
Messages: 1 710
Masculin
Point(s): 5 479
Moyenne de points: 0

Posté le: Sam 17 Déc - 14:00 (2011)    Sujet du message: "إبراهيم القصّاص" لـ"التونسية":عشت في العراق 15 سنة ...ولن أخون مبادئي و لو أعطوني كنوز الدنيا... Répondre en citant

PublicitéSupprimer les publicités ?

وجدنا يسارا مشتّتا أوقعته الخسارة بالضربة القاضية
قمت بحملة إعلانيّة  للسياحة من خلال ملابسي
قرارات "المرزوقي" ببيع القصور تحسب له
هو شخصيّة أثارت الجدل منذ الإعلان عن تصدّرها لإحدى القائمات الانتخابية  وشنّت في حقّها حملة قبيل دخولها قبّة التأسيسي  واستقطبت المشاهد أثناء مداولاته ليعتبره البعض ممثّلا للشّعب و يعتبره آخرون مثيرا للفوضى ... إنّه إبراهيم القصّاص ممثّل العريضة الشعبيّة عن دائرة قبلّي و متحصّل على مقعد في التاسيسي التقته "التونسيّة" ليكون معه الحوار التّالي:
-    في البداية مرحبا بك ضيفا على التونسيّة مرحبا بكم و بجريدتكم و بكلّ قرّائكم الأعزّاء 

-    تقدّم دائما على انّك "ولد الشعب" و سائق نقل و مرشّح العريضة عن دائرة قبلّي فما الذي يمكن ان تضيفه لمزيد معرفة القصّاص؟ إبراهيم القصّاص أصيل منطقة "نقّة" من معتمدية سوق الأحد من ولاية قبلّي متزوّج و لي ابنان ولد يدرس بالباكالوريا و بنت بالاولى ثانوي, من مواليد 1965 و أحسّ بنفسي قريبا من الشباب, عشت بالعراق لمدّة 15   سنة و زوجتي عراقيّة و متحصّلة على الجنسيّة التونسيّة.
-    بما أنّك عشت في العراق فأنت اذا متشبّع بالفكر البعثي؟ لا لم تكن لي اية ميولات سياسية و لم تعنني السياسة يوما لكن بعد الثورة وجدت نفسي ملزما بخوض غمارها و ايصال صوت الشعب الى السّياسيين.
-    كيف دخلت التأسيسي؟ و هل توقّعت ذلك؟ دخلت على رأس قائمة بدائرة قبلّي بعد أن أعطاني جزء من الشعب ثقته و نجاحي توقّعته باعتباري ابن الشعب و اعبّر عن مطالبه كذلك طرح البرنامج كان الأقوى على الساحة حيث كان قريبا من رغبة المواطن و طلباته المتمثّلة في مجانية النقل و توفير فرص التشغيل و عدّة مطالب أخرى وهو ما ساعدنا عليه الدكتور الهاشمي الحامدي.
-    على ذكر الدكتور الهاشمي الحامدي ماسرّ تعلّقك به ؟ سرّ تمسّكي بالحامدي هو انّني احترم ذلك الشخص و اقدّر جهوده إضافة الى أنّني لا اخون مبادئي و لا اخون عهودي و لو دفعوا لي كنوز الدنيا فأن صادق مع الله و مع نفسي و مع الناس و هناك من ربط علاقتي به بالمصلحة واتهموه بدفع المال لنا و تمويلنا و أنا من منبري هذا اقول إنّ الحامدي لم يموّلنا  بل ساعدنا على مستوى الطّرح الذي كان متماسكا و مخالفا لطرح برامج الأحزاب الأخرى كما ركّز على الطبقة الكادحة و هو ما ساهم في احتلال العريضة للمركز الثاني من حيث الاصوات و الثالث على مستوى المقاعد.
-    ما الذي يمنع الحامدي من العودة إلى تونس الى حدود هذه اللحظة ؟ و ما سرّ القضايا المتعلّقة بشأنه؟ لا شيء يمنعه من العودة الى ارض الوطن فإذا أعلن رؤساء الأحزاب الحاكمة انّ لا مشكلة لهم معه فسنستقبله في مطار تونس قرطاج خلال 24 ساعة و انأ اعني ما اقول. أمّا في ما يتعلّق بوجود قضايا فهو كذب و بهتان فقد كلّفنا محاميا   اتصل بوزارة العدل و المكتب رقم 12 و لا توجد قضايا متعلّقة بالدكتور الحامدي.
-    رأيناك دائم التشكّي من الإقصاء و التهميش لك و لحزبك؟ نعم يا بنيّتي فقد أقصينا أثناء الحملة و أثناء الاجتماعات و حتّى من خطابات رئيس الحكومة الانتقالية فؤاد المبزّع و أثناء التأسيسي كذلك حيث وجدنا يسارا مشتّتا أوقعته صدمة الخسارة بالضربة القاضية لا يعرف ماذا يفعل وتقاطعت معه أفكارنا.
-    و عن إقصائك أنت؟ نعم واجهت إقصاء و تهميشا و قد تجسّد ذلك خلال مداخلاتي فانا أرى أنّ بن جعفر تعمّد إقصائي لكن الله يعلم ما في القلوب فقد انتقدت تصرّفه و اليوم أثناء اجتماع بقصر قرطاج تحصّلت منه على توضيح لكن لم يقنعني بذلك.
-    لباسك في التأسيسي كان مختلفا و أثارعدّة تساؤلات فهل له علاقة بجهة قبلي؟ لا لباسنا في قبلي لباس عادي كلباس جلّ التونسيين يتراوح بين العصري و التقليدي لكن لباسي يعرف بـ"لباس التوارق" يندرج ضمن المنتوج السياحي اتخذته للدعوة من خلاله الى الاقبال على السياحة بالجهة خاصّة و بالجنوب عامّة فأنا اقوم بحملة إعلانيّة للإقبال على السياحة من خلال ملابسي بعد تدهور وضعها بعد الثورة.
-    بخصوص الاهانة التي لحقت بك في مداولات التاسيسي هل تلقّيت اعتذارا من المعني بالامر؟ لا لم اتلق اعتذارا رسميا من المعني بالامر و لا اعرفه من يكون رغم تداول بعض الأسماء ما يمكنني قوله أنّ إهانتي فرّقت بين القبائل ! وقف جلّ زملائي للإعتذار عن خطأ لم يرتكبوه و انا خجلت منهم و خرجت خارج القاعة و لكي اعطي الفضل لاهل الفضل فأنا اشكر النائبة الاولى السيدة محرزية العبيدي التي ساهمت بشكل كبير في تطييب خاطري.
ما رأيك في المرزوقي خاصّة و انّك امتنعت عن التصويت له؟ أنا لست ضدّ المرزوقي كشخص و اكنّ له كلّ الاحترام و التقدير لكنّي ضدّ الفصل الذي يقصي اكثر من 15 بالمائة من التونسيين بالمهجر و لم اكتف بالامتناع عن التصويت بل ذرفت الدموع من اجل ذلك.
ما اضيفه انّي لا اتمنّى الفشل لاي احد لأنّ ايّ فشل سيضرّ بالشعب التونسي و ارجو  ممن تحمّل المسؤولية ان يكون في مستوى تطلّعات الشعب و اختياراته.
كيف تقيّم القرارات التي اتخذها المرزوقي و المتعلّقة ببيع القصور؟ هي قرارات تحسب له إذا بيعت القصور ووزّعت عائداتها لتشغيل الشباب فهي فكرة جيّدة مخالفة لما كانت تنتهجه العصابة التي سلّطت لسنوات علينا و التي اقتصر دورها على سرقة الشعب و تشييد القصور.
-    كيف ستكون مشاركتك في  صياغة الدستور؟ سأقرأ جميع الفصول مع كتلتي و مع جميع نّواب القبّة أو داخل قاعة الجلسة و سنناقش مضامينها كلمة كلمة فإن كانت تصبّ في صالح بلادنا و شعبنا  و الأجيال اللاحقة يا حبّذا و إن كانت عكس ذلك سنطرح الافكار البديلة و يجب على الطرف الذي يسمّى بالأغلبية أن يستمع لنا جيّدا.
-    هل أنت مع فكرة الاستفتاء؟ أنا من المناصرين لطرح الدستور للاستفتاء لينظر الشعب في ما قرّر لمصيره و مستقبله فمن ابسط حقوقه ان يقرّر مصيره.
-    بعيدا عن السياسة ماهو فريقك المفضّل؟ (ضاحكا ) لست ملمّا بالرياضة و لا تستهويني سوى الملاكمة و لو لم يهمّش المشهد الرياضي في السابق لكنت من مشجّعي فريق قبلّي و لتواجد في البطولة الوطنيّة لكن مع الاسف همّشت كفاءاتنا الرياضيّة في الجهة و ليس لدينا فريق لنشجّعه.
-    ماهي أكلتك المفضّلة؟ أعشق  الأكلات الشعبية و لا تستهويني نوعيّة الأطباق التي تقدّم اليوم.
-    ماهي ظروف إقامتك بالنزل؟ ظروف الإقامة في مجملها طيّبة و على مستوى العلاقات داخل النزل فأنا أخيّر الاحتكاك بعمّال النظافة و الحراسة و الدليل انّكم وجدتموني عند مدخل النزل بجانب أعوان الحراسة. 
-    كلمة الختام؟ شكرا لكم على حسن الضيافة و البساطة التي تتمتّعون بها فقد وجدت نفسي بينكم.


 
Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






Posté le: Aujourd’hui à 04:51 (2016)    Sujet du message: "إبراهيم القصّاص" لـ"التونسية":عشت في العراق 15 سنة ...ولن أخون مبادئي و لو أعطوني كنوز الدنيا...

 
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
bg bd
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Bac Tunisie Algorithmique et programmation : BAC INFORMATIQUE En Tunisie forum informatique Tunisie Index du Forum -> ::: Divers sujets:: -> Discussions, Echanges Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
 
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  
Index | créer forum gratuit | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation